عشاق الفتكـ4800
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تكنلوجيا المعاصره
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تقرير شامل ومفصل بالصور عن التيربـو Turbo

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خـَ‘ـلـً‘ـؤؤؤديٌ
مشرف
مشرف
خـَ‘ـلـً‘ـؤؤؤديٌ


المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

تقرير شامل ومفصل بالصور عن التيربـو Turbo Empty
مُساهمةموضوع: تقرير شامل ومفصل بالصور عن التيربـو Turbo   تقرير شامل ومفصل بالصور عن التيربـو Turbo Icon_minitimeالأربعاء أبريل 16, 2008 7:04 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الكثير من الشباب يجهل بمعنى التيربو وماهو التيربو وكيفية عمله



أقدم لكم موضوع كامل ومفصل بالشرح الممل عن التيربو شارجر


الرجاء عدم الرد على الموضوع حتى يتم الإنتهـاء منـه



الموضوع

1-اقدر اسميه تعريف التيربو
2- طريقة عمله
3- احجامه
4- اسعاره
5- بعض الصور للتيربو
7- مقارنه بينه وبين السوبرجار
9- تيربو كت





1- تعريف التيربو
التيربو عبارة عن عمود ( شافت ) به ( مروحتين ) واحده على مجرى السحب والاخرى بمجرى العادم

بحيث ان غاز العادم يدور المروحة اللي عليه وهى تدور الثانية التي بمجرى السحب

وتقوم بأدخال هواء اكثر للمحرك لاعطائه قوة اكبر بزيادة الضغط داخل المحرك

وكلما زادت سرعة غاز العادم بالمقابل زادت كمية الهواء الداخلة للمحرك

وعادة التيربو لا يعطي قوتة الا بدورات عاليه للمحرك ولكن بعض الشركات وضعت حل لهذه المشكلة

بحيث يعطي قوته من دورات منخفضة او من السرعه صفر وتستطيع تمييز صوته بالمحرك

حيث انه يصدر صفير كصفير المراوح .. انواعة على حسب حجمة وفي منه ماركات اشهرها غاريت .
ومعروف ان اي سيارة تيربو تكون مجهزه به اساسا لان المحرك يكون مصمم على هذا النحو

ولكن اذا عندنا سيارة عادية ونبغى نركب عليها تيربو لازم نعمل تغييرات على المحرك ممكن تصيب

وممكن تخيب " اي انه لا داعي لذلك لان المحرك لن يحتمل طويلا " .

ومن اهم الاسباب التي جعلت التيربو مشهور وكثير الاستخدام ... زيادته الكبيرة في قوة المحرك ...

مع المحافظة على وزن السياره ... اي بدون زيادة كبيره في الوزن ... وهذا ماجعله كثير الاستخدام ...

التيربو يعتبر من forced induction system ... وتعني نظام حقن الوقود المضغوط او تحت الضغط ...

فهو يقوم بضغط الهواء المتجه الى المحرك ...والفائدة من ذلك:: ان زيادة الهواء الداخل الى السلندر يعني زيادة في

الوقود وبالتالي سوف تحصل على قوة اكبر من كل احتراق يحدث في السلندر ...

ولكي نحصل على ضغط الهواء اللازم ... التيربو يقوم بالاستعانه بالهواء الخارج من العادم او الاقزوست ...

فالهواء الخارج من الاقزوست يقوم بتحريك توربين المروحه وهذه المروحه سوف تعمل كمضخه للهواء اللي سوف يدخل الى المحرك ...
مروحة التريبو تقوم بالدوران بسرعة تقارب 150,000 دوره في الدقيقه (rpm) ... واذا افترضنا ان السيارات العاديه

تستطيع عمل 7,000دوره (rpm) فهذا يعني حوالي 25 أضعافهااا ... يعني التريبو يحدث دوران اكثر من اي دوران

محرك اخر بحوالي 25مره ...وبما ان المروحه او التوربين مثبت في الاقزوست كما ذكرنا سابقا فهذا يعني ايضا ان درجة

حرارة التوربين عالية جدا ... نتيجة حرارة الهواء الخارج من الاقزوست وايضا سرعة الدوران ...















2- طريقة عمله

طريقة عمل التريبوا بالتفصيل ...

الذي يقوم بزيادة قوة المحرك هو عاملين زيادة الهواء في السلندر وايضا زيادة الوقود لكي نحصل على قوة احتراق

اكبر وبالتالي قوة اكبر ... ويتم هذا الشي اما عن طريق تكبير حجم السلندرات او اضافة عدد السلندرات ... وهذا الحل

في كثير الاحيان يكون غير عملي لانه يزيد الوزن بشكل كبير وايضا التكلفة والحجم فانه سوف ياخذ مساحة كبيرة جدا

قد لاتتسع لها السياره... والطريقه الاخرى هي استخدام التيربو ... وهي طريقة عملية جدا ...

التيربو:
يقوم بزيادة نسبة الوقود والهواء في السلندر ... عن طريق ضغطها داخل السلندر ...التيربو عادة يقوم باضافة مايعادل 6 الى 8 (pounds per inch ) ,,,

والضغط الطبيعي في الهواء هو تقريبا 14,7 عند سطح البحر ... اذا قمنا بزيادة مايقارب 50% من الوقود والهواء في المحرك ...

اذا نحن نتوقع زيادة في القوة بما يعادل هذا الرقم ... ولكن في ارض الواقع نحن نحصل على مايقارب 30-40 لانه 10 سوف نخسرها كعامل مقاومة ...

يعني مثلا مقاومة المروحة وما الى ذالك ... اذا كانت السيارة كربريتير فراح تزيد نسبة البنزين في المحرك مع زيادة نسبة الهواء المضغوط القادم من التيربو ...

اما اذا كانت فيول ... فنفس الشي راح يصير ,, راح تزيد نسبة الوقود مع زيادة نسبة الهواء ...

ويقوم بمهمة ضبط نسبة الوقود للهواء هو حساس يكون موجود في الأكزوز يقيس نسبة الهواء المتواجد في العادم

ويعرف هل الهواء احترق كليا ام لا ... ويقوم بزيادة نسبة الوقود على هذا الاساس ...



3- احجامه

صراحه شي يطير العقل
مختصر مفيد كل تيربو وكم حصان يزيد
اليوم حاطلكم موضوع أنواع التيربو والبلوفالف والانتركولر ومعلومات عن بعض قطع التزاويد




أول نوع من التيربو

تيربو T3 يعطيك قوه من 150الى 325 حصان هذا اصغر نوع


وتيربو T3/T4 Hybrid turbochargers وهذا يعطيك قوه من 200 الى 500 حصان حجمه يكون بين T3 و T4

أما التيربو T4 يعطيك قوه من 300 الى 550 حصان


وفي التيربو T60 قوة من 300 الى 650 حصان

وتيربو T-Series ويعطيك قوه من 550 الى 950 حصان

وتيربو Super T-Series وهذا تقريبا يعطي قوه من 700 الى 1000حصان

وتيربو نوعه Y2K وقوته من 1000الى 1400 حصان


وأكبر حجم Thumper Series وأعلى قوه ... التيربو من 1400 حصان الى 2200 حصان يعني كل مكان اكبر كل مازاد حجم التيربو لانه يدفع الهوا بقوه عاليه الى المكينه


تقرير شامل ومفصل بالصور عن التيربـو Turbo Get-1110



تقرير شامل ومفصل بالصور عن التيربـو Turbo Get-1111
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفتكــ
المديـــــر
المديـــــر
الفتكــ


المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

تقرير شامل ومفصل بالصور عن التيربـو Turbo Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل ومفصل بالصور عن التيربـو Turbo   تقرير شامل ومفصل بالصور عن التيربـو Turbo Icon_minitimeالجمعة أبريل 25, 2008 10:23 am

تسلمـــــــــــت عالموضوع الفنتكـــــــــــــــــ... santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://vtc99.yoo7.com
 
تقرير شامل ومفصل بالصور عن التيربـو Turbo
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق الفتكـ4800 :: vtc.4800 :: منتدى التعديل والتزويد-
انتقل الى: